الأخبار

لقاء هام بين عبد العاطي والجالية المصرية في بوركينا فاسو

كتب: أحمد محمود

في زيارة هامة للعاصمة واجادوجو، التقى وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبد العاطي، بأعضاء الجالية المصرية في بوركينا فاسو، ضمن جولته إلى عدد من دول غرب إفريقيا. حضر اللقاء شخصيات بارزة، منهم أحمد المسلماني رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق.

اهتمام بالغ بالمصريين في الخارج

أكد عبد العاطي اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج، مستعرضًا جهود الوزارة لتطوير الخدمات القنصلية المقدمة لهم. وتشمل هذه الجهود تبني آليات رقمية حديثة وتسهيل الإجراءات عبر البعثات الدبلوماسية والقنصلية، لضمان تقديم خدمات أكثر كفاءة وسرعة. كما أشار إلى التنسيق المستمر مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لمعالجة أي تحديات تواجه الجاليات المصرية وتوفير الدعم والرعاية اللازمة.

مؤتمر المصريين في الخارج

وتطرق الوزير للاستعدادات لعقد النسخة السادسة من مؤتمر المصريين في الخارج، المقرر عقده يومي 3 و4 أغسطس 2025. وأكد أن المؤتمر منصة حوار بين المصريين في الخارج وصناع القرار، حيث يعقد سنويًا لعرض الرؤى والمقترحات على الوزراء وكبار المسؤولين.

مبادرات لدعم المصريين في الخارج

استعرض عبد العاطي مبادرات الحكومة لدعم المصريين في الخارج وتعزيز ارتباطهم بالوطن. تشمل هذه المبادرات مزايا استثمارية واقتصادية، مثل مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج، والتسوية التجنيدية، و”بيتك في مصر”، و”مزرعتك في مصر”، والتحويل الآمن عبر انستاباي، و”أتكلم عربي”، و”مراكب النجاة”. بالإضافة إلى مبادرات تسهيل الاستثمار للمصريين بالخارج وتشجيع مساهمتهم في المشروعات الوطنية الكبرى.

تطورات الدولة المصرية

واستعرض الوزير التطورات التي تشهدها مصر في مختلف المجالات، والجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة، مشيرًا إلى التطوير في البنية التحتية والتحول الرقمي والطاقة المتجددة. واستمع إلى مقترحات وآراء الجالية، الذين أعربوا عن تقديرهم لجهود الدولة في دعمهم، وطرحوا أفكارًا ومقترحات لتعزيز التواصل وتطوير المبادرات التي تطلقها الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *