وزير التموين يناقش ملف استيراد السلع الأساسية مع وفد البنك الدولي – أخبار مصر

ناقش الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف «MIGA» التابعة للبنك الدولي، التسهيلات التي يمكن للوكالة تقديمها للهيئة العامة للسلع التموينية وسُبل التنسيق مع الهيئة، ومٌناقشة طرق دعم الهيئة لاستيراد الحبوب من خلال الضمانات، بالإضافة إلى مُتابعة مُستجدات المباحثات الجارية مع بنك سو ميتومو ميتسوي.

تمويل استيراد السلع الأساسية

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع المُؤسسات الدولية العاملة في ملفات تمويل استيراد السلع الأساسية.

أوضحت ليالي عابدين، رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر، أن المؤسسة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المُباشر في أسواق البلدان النامية عن طريق المٌساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج والإخلال بالعقود من جانب الحكومات، وحماية الاستثمارات من المخاطر غير التجارية، كما تٌساعد المٌستثمرين على الوصول لمصادر تمويل ذات اشتراطات مالية مٌعززة، وتقدم الوكالة مظلة وقائية للمٌستثمرين والمٌساعدة في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات.

تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة

يأتي ذلك في إطار بحث الاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلية الجارية خلال هذه المرحلة في ما يتعلق بنطاق عمّل الوزارة، إضافة لمٌناقشة فرص تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة. 

واستقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف «MIGA» التابعة للبنك الدولي برئاسة ليالي عابدين رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر، وبرفقتها كلارين ستينفرت رئيس قسم تمويل التجارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال مُعاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

حضر الاجتماع من جانب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أحمد سلامة مسؤول أول إدارة البنك الدولي، محمد ماجد، باحث اقتصادي أول إدارة البنك الدولي.

 

Exit mobile version