منتخب غانا يواجه خطر عدم التأهل إلى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 20 عاما


يعيش منتخب غانا خطر عدم التأهل لبطولة كأس الأمم الافريقية المقبلة، وذلك بعد النتائج المخيبة للامال التي حققها المنتخب الغاني خلال التصفيات المؤهلة للبطولة والتي جاء اخرها الخسارة من السودان بهدفين نظيفين.


منتخب غانا لم يحقق أي فوز خلال مشوار التصفيات الذي استمر لأربعة مباريات حتي الان ، حيث تعرض للهزيمة امام انجولا السودان وتعادل مع النيجر والسودان ، ليحصد نقطتين فقط من أصل 12 نقطة.


وشارك منتخب غانا فى أمم أفريقيا منذ 2006 حتى النسخة الأخيرة، ويرجع آخر غياب للنجوم السوداء لـ20 عامًا عندما تغيب عن البطولة التى أقيمت فى تونس 2004 وتوج بها نسور قرطاج.


وحقق منتخب السودان فوزا غاليا على ضيفه منتخب غانا، بنتيجة 2-0، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 فى المغرب.


بهذه النتيجة، يحتل منتخب السودان المركز الثانى فى ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بفارق 5 نقاط عن منتخب غانا صاحب المركز الثالث، برصيد نقطتين فقط.


فيما يتصدر أنجولا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة ليتأهل رسميًا قبل جولتين على الختام، بينما يتواجد النيجر فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وأحدة.


وفى مباراة الجولة الماضية، عاد منتخب السودان بتعادل ثمين، من مواجهة مضيفه منتخب غانا، بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 فى المغرب.


وكان المنتخب السودانى قد استهل التصفيات القارية بفوز صعب على النيجر بهدف دون ردّ ثمّ تلقى هزيمة فى المواجهة الثانية على أرض أنجولا بهدفين لوأحد.


وحسم منتخب السنغال التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 ليخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد حسم بوركينا فاسو تأهلها بالأمس على حساب بوروندي.

Exit mobile version