ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد الجولة الأولى.. هاري كين يتصدر


يتصدر النجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا في الجولة الافتتاحية من مرحلة الدوري للمسابقة القارية لموسم 2024-2025.


ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

 


ونجح هاري كين في إحراز 4 أهداف خلال مباراة بايرن ميونخ أمام دينامو زغرب الكرواتي، والتي انتهت بفوز البافاري بتسعة أهداف مقابل هدفين، ليتخطى روني الذي كان يحمل لقب أكثر لاعب إنجليزي تسجيلا للأهداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 30 هدفا.


أقيمت الجولة الافتتاحية للبطولة، التي تقام بنظامها الجديد بمشاركة 36 فريقا لأول مرة خلال الموسم الحالي، بدءا من الثلاثاء الماضي حتى أمس الخميس.


ويتفوق هاري كين بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه مايكل أوليس، زميله في بايرن ميونخ، وفلوريان فيرتز وجيمي جيتنز، لاعبي باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب.


ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

 


يأتي جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2024-2025، بعد نهاية الجولة الأولي، كالتالي:


هاري كين “بايرن ميونخ” 4 أهداف


مايكل أوليس “بايرن ميونخ” هدفين


فلوريان فيرتز “باير ليفركوزن” هدفين


جيمي جيتنز “بوروسيا دورتموند” هدفين


وبات هاري كين اللاعب رقم 20 فقط الذي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال أوروبا، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.


كان هاري كين توج بجائزة هداف النسخة الماضية لدوري الأبطال بالاشتراك مع كيليان مبابي، حينما كان لاعبا في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل انضمامه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لريال مدريد الإسباني، برصيد 8 أهداف لكل منهما.


في حين، يعد جوشوا كيميش، نجم بايرن ميونخ أكثر اللاعبين تقديما للتمريرات الحاسمة في الجولة الأولى، عقب صناعته 3 أهداف للفريق البافاري أمام دينامو زغرب، متفوقا بفارق تمريرة واحدة على أقرب ملاحقيه جمال موسيالا، زميله في الفريق، وكذلك جيريمي فريمبونج، لاعب باير ليفركوزن الألماني.


ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا، ويأتي خلفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 129 هدفًا.

Exit mobile version