تحذير من «الرياح الشيطانية».. تسبب الحرائق وانقطاع الكهرباء بأمريكا – منوعات

خلال الساعات الماضية، حذرت هيئة الأرصاد الجوية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، السكان بسبب ما يسمى بـ«الرياح الشيطانية»، نتيجة لما تسببه من أضرار خطيرة وخسائر بشرية ومادية، وتصل سرعتها إلى 45 ميلًا في الساعة، وفي بعض المناطق تصل إلى 60 ميلًا.

معلومات عن الرياح الشيطانية

بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، نستعرض أبرز المعلومات عن «الرياح الشيطانية»، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

– الرياح الشيطانية عبارة عن رياح حارة جافه تهب من الشمال الشرقي للولاية الأمريكية، وفي بعض الأحيان تضرب خليج سان فرانسيسكو والساحل الأوسط للولاية ذاتها.

– تحدث هذه الرياح بشكل شائع خلال فصلي الربيع والخريف، ووفق الدراسات فإن تغير المناخ يزيد من احتمالية اندلاع حرائق بسبب الرياح في الخريف.

– تهدد حياة ما يقرب من 30 ألف شخص.

– تتسبب في إشعال الحرائق وانقطاع التيار الكهربائي.

– حذرت إحدى شركات المرافق العامة في كاليفورنيا، بأنه سيتم غلق خطوط الكهرباء للحد من خطر الشرر الكهربائي.

– هناك 4 مدن تواجه خطر اشتعال الحرائق بسبب الرياح الشيطانية، هي «نابا، بيركلي، سان خوسيه، وبيج سور»، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية. 

– تضرب رياح الشيطان كاليفورنيا، بعواصف رعدية تؤدي إلى جفاف الأرض وتجعل من السهل اندلاع حرائق الغابات وانتشارها بسرعة. 

تحذير قوي خلال الساعات القادمة

يبدأ سريان التحذير من رياح الشيطان، من الساعة 11 مساءً اليوم، وحتى الساعة 5 مساءً يوم السبت، «قد تكون هذه الفترة هي الأكثر خطورة لاندلاع حرائق هذا العام حتى الآن» حسب دانييل سوين، عالم المناخ بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، مشيرًا إلى أن ذلك يعود جزئيًا إلى أن هذه الرياح، تأتي في أعقاب صيف حار وجاف بشكل استثنائي، حيث لم تشهد بعض المناطق أي أمطار منذ يوليو، وفقًا لخدمات الطقس في جولدن جيت.

Exit mobile version