وزير الاتصالات يشهد تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية – اقتصاد

انطلق قبل قليل حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية والتي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في جامعة القاهرة.

ويتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية من خلال منصة تعلّم إلكتروني، وشركات محلية وعالمية متخصصة في مجالات التكنولوجيا وتنمية المهارات القيادية أو اللغوية.

تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية

ويشهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية والتي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث سيتم منح درجة الماجستير المهني للخريجين في تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، والروبوتات والأتمتة، والأمن السيبراني، والفنون الرقمية، وتحليلات الأعمال بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

بناء الانسان المصري

وبحسب الوزارة، فإن هذا يأتي في ضوء جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للشباب وإعداد كوادر تقنية عالية التخصص في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ تعتبر مبادرة بُناة مصر الرقمية هي منحة مجانية أطلقتها الوزارة في سبتمبر 2020 خلال افتتاح رئيس الجمهورية لعددٍ من المنشآت التعليمية.

إعداد كوادر تقنية عالية التخصص

وتندرج المبادرة تحت محور “بناء الإنسان المصري” في استراتيجية بناء مصر الرقمية التي تنفذها وزارة الاتصالات، وتتمثل الأهداف الرئيسية للمبادرة في إعداد كوادر تقنية عالية التخصص في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري من خلال توفير بيئة محفزة على الإبداع، وتطوير مهارات الأكاديميين من خلال توفير فرص لتبادل الخبرات، وبناء شراكات فعّالة طويلة الأجل مع الشركات العالمية والجامعات المتخصصة.

زر الذهاب إلى الأعلى