وزيرة الهجرة: «اتكلم عربي» تعكس اهتمام مصر بحماية الأجيال الشابة من طمس الهوية

أشادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، بالجهود المبذولة لحماية اللغة العربية، مؤكدة على أن المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» تهدف لحماية هُوية أبنائنا بالخارج، وربطهم بجذورهم وحضارتهم.

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إن علينا التكاتف جميعًا لإنجاح تلك الجهود، الرامية إلى النهوض بلغتنا العربية، سواء على المستوى الرسمي في الخطابات الرسمية ووسائل الإعلام وغيره، أو دعم مشروعات الترجمة، والاستفادة من مختلف فروع العلم، والاهتمام بالنشء بشكل خاص، لأن غرس حب اللغة في نفوس الأطفال من شأنه أن يبني جيلًا متمسكًا بلغته، ومتذوقًا لجمالها.

ولفتت إلى أن ذلك ما تحرص عليه فعاليات “اتكلم عربي” لأبناء المصريين بالخارج، من الجيلين الثاني والثالث والتي تحظي بدعم القيادة السياسية ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بالوعي في مقابل تحديات طمس الهوية.

كما أكدت الوزيرة أن تضافر الجهود في أكثر من بلد، من شأنه أن يحقق نجاحًا أكبر ويضمن الانتشار الأوسع لأهداف المبادرات الرامية إلى حماية اللغة العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، في حفل افتتاح قمة اللغة العربية، في دورتها الافتتاحية، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالشراكة مع “مركز أبو ظبيّ للغة العربية”، استجابة لدعوة  من نورة الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية ورئيس المجلس الاستشاري للغة العربية، تقديرا لجهود وزيرة الهجرة في مبادرة «اتكلم عربي»، وحرصها على ربط النشء  بالخارج بهويتهم وجذورهم وثقافتهم العربية، وذلك تحت شعار: «حوار المجتمعات وتواصل الحضارات».

زر الذهاب إلى الأعلى