كواليس «يا رب ولد» بعد 40 عاما على إنتاجه.. صيام فريد شوقي وزواج سمير ودلال – منوعات

«الأسطي حسن» «رصيف نمرة 5» «لا تبكي يا حبيب العمر» وغيرها من الأعمال الفنية، التي استطاع أن يحفر بها فريد شوقي اسمه في قلوب محبيه، عبر رحلة فنية مليئة بالعطاء، ساهم خلالها في إرثاء العديد من القيم، وأدخل البهجة والسعادة على عشاق الفن، وفي ذكرى رحيله نستعيد ذكرياتنا معه من خلال فيلم «يا رب ولد»، الذي روى أبطاله كواليس العمل مع «وحش الشاشة».

صيام رمضان

يعد فيلم «يا رب ولد» أحد أشهر الأعمال الكوميدية التي قدمها فريد شوقي، وكشفت إسعاد يونس خلال لقائها في برنامج «سهرانين»، الذي يقدمه أمير كرارة، عن بعض كواليس هذا الفيلم، كونها ضمن أبطاله، قائلة: «أنا لغاية دلوقتي بقول إني محظوظة، معقول أنا عملت فيلم مع فريد شوقي، والفيلم ده احنا كنا بنصوره في رمضان، وكنا جايبين لفريد شوقي جلد غزال يحطه في تلج ونقعد نحطه عليه». 

زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز 

في البرنامج نفسه، روى سمير غانم ودلال عبد العزيز بعض المواقف الطريفة التي جمعتهما قبل زواجهما، من ضمنها موقف أثناء تصوير «يا رب ولد»، الذي كان أول أعمال دلال عبد العزيز السينمائية، وشهد بداية قصة الحب التي جمعتها بزوجها.

وروى سمير غانم موقف طريف جمعه مع فريد شوقي، خلال تصوير الفيلم، قائلا: «الله يرحمه فريد شوقي، كنا بنصور يا رب ولد، كان راجل جميل، جه قالي مالك مش عايز تتجوز دلال ليه، قلتله معلش يا ملك سيبني في حالي، قالي اسيبك إيه البنت حلوة زي القمر، قلتله خلاص هتجوزها عشان خاطرك أنت». 

رحيل فريد شوقي 

ورحل «وحش الشاشة» يوم 27 يوليو عام 1998، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 78 عاما. 

زر الذهاب إلى الأعلى