ظهور نادر لوالد ماجدة الرومي في فيلمين.. أحدهما أمام فاتن حمامة – منوعات

تنحدر الفنانة ماجدة الرومي من عائلة فنية عريقة، فوالدها هو الموسيقار الراحل حليم الرومي، الذي قدم إرثًا فنيًا كبيرًا للبنان والوطن العربي، بنحو ألفي لحن لكبار مطربي الزمن الجميل، فضلًا عن دوره في تطور الإذاعة اللبنانية والشرق الأوسط، لكن ما لا يعرفه كثيرون هو مشاركة والد ماجدة الرومي في التمثيل أيضًا، وظهوره بعدد من الأفلام المصرية النادرة.

أفلام مصرية شارك بها حليم الرومي 

بخلاف ولعه الكبير بالموسيقى وتقديمه مجموعة كبيرة من الألحان الموسيقية في مصر والوطن العربي، اتجه حليم الرومي إلى التمثيل أيضًا بمشاركته في بطولة أفلام مصرية نادرة مع نخبة من فناني مصر في ذلك الوقت. 

 فيلم أول الشهر 

عرض فيلم أول الشهر لأول مرة في عام 1945، وجاء من بطولة كل من، حليم الرومي، فاتن حمامة، صباح، حسين صدقي، بشارة وكيم، ماري منيب، ومن إخراج عبد الفتاح حسن.

وتدور أحداث فيلم أول الشهر حول زوج يعيش مع زوجته حياة سعيدة حتى يرتكب خطًا في حق زوجته يقلب حياته رأسًا على عقب وتتوالى الأحداث. 

 فيلم قمر 14 

جاء العرض الأول لفيلم قمر 14 في عام 1950، وخلاله قدم والد ماجدة الرومي الموسيقار حليم الرومي أغنيته الشهيرة «يا مساء الورد على عيونك»، الذي عزف خلالها على العود.

وشارك في بطولة العمل كل من، حسن فايق، عبد الفتاح القصري، كاميليا، محمود ذو الفقار، السيد بدير، وداد حمدي، ومن إخراج نيازي مصطفى. 

حفل ماجدة الرومي في العلمين 

وينتظر عشاق الفنانة ماجدة الرومي حفلها المقام غد الجمعة، الموافق 19 يوليو ضمن النسخة الثانية من فعاليات مهرجان العلمين، بمدينة العلمين الجديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى