ظهور العشرات من قبيلة ماشكو بيرو المنعزلة بحثا عن الطعام.. وتحذير من كارثة – منوعات

نشرت منظمة «سرفايفل إنترناشونال» المتخصصة في الدفاع عن حقوق الشعوب الأصلية والقبلية، لقطات ترصد أفراد قبيلة ماشكو بيرو المنعزلة في دولة بيرو، بعد خروجهم من غابات الأمازون بحثا عن الطعام، وسط تحذيرات البعض من حدوث كارثة إنسانية.

اللقطات التي نشرتها منظمة «سرفايفل إنترناشونال»، وثقت ظهور عشرات الأشخاص من قبيلة ‎ماشكو بيرو، بالقرب من ضفاف نهر قريب من شركات قطع الأشجار.

يرجع تاريخ تلك اللقطات إلى نهاية شهر يونيو الماضي، وجرى تصويرها في منطقة مادري دي ديوس جنوب شرق دولة بيرو، بالقرب من حدود البرازيل، وحذرت المنظمة من مواجهة كارثة إنسانية، بسبب قطع الأشجار على أراضي قبيلة ‎ماشكو بيرو.

رصد 50 شخصا بالقرب من قرية تابعة لشعب «مونتي سلفادو»

جماعة «FENAMAD» المتخصص في حقوق السكان الأصليين المحلية، قالت إنه تم رصد أفراد قبيلة ماشكو بيرو المنعزلة، وقت خرجهم من الغابات بشكل متكرر في الأسابيع الأخيرة، ولاحظت ظهور أكثر من 50 شخصا من القبيلة في الأيام الأخيرة، وذلك خلال وجودهم بالقرب من قرية تابعة لشعب «مونتي سلفادو».

رصد 17 شخصا بالقرب من قرية «بويرتو نويفو»

منظمة «سرفايفل إنترناشونال» قالت إنه رُصد 17 شخصا من قبيلة ماشكو بيرو، بالقرب من قرية «بويرتو نويفو»، ونادرا ما يظهر سكان القبيلة الذين يعيشون بين محميتين طبيعيتين بمنطقة «مادري دي ديوس»، ولا يتواصلون كثيرا مع أي شخص آخر، مثل ما تفعل الكثير من القبائل الغريبة، التي تعيش على الحياة البدائية القديمة، ولا يعرفون شيئًا عن التكنولوجيا الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى