صحيفة ماركا تكرم ميسى تحت عنوان “الأعظم فى تاريخ الرياضة”


انطلق، مساء اليوم الخميس، حفل تكريم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى من قبل صحيفة الماركا تحت عنوان “ميسى أعظم فائز فى تاريخ الرياضة”.


وأقامت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة احتفالا خاصة لتكريم ليونيل ميسى على ملعب تشيس، نعقب فريقه إنتر ميامى الأمريكى، حيث يأتى التكريم نتيجة تحقيق ميسى 46 بطولة فى مسيرته كأكثر لاعب حقق بطولات فى التاريخ.


ماركا


وأكدت MARCA فى تقرير عن الأسطورة ليونيل ميسي قبل الاحتفاء به، يعد ليو ميسي البطل الرئيسي للاحتفال الذي نظمته صحيفة ماركا في ميامي تكريمًا له، تستحق مسيرة مثل مسيرته اعترافًا خاصًا، مثل الجائزة التي ستمنحها ماركا لميسي، الذي يعتبر الأفضل بين الجميع.


الألقاب الـ46 التى حققها منذ دخوله عالم الاحتراف تعتبر رقمًا قياسيًا فى تاريخ كرة القدم، وهذه الجائزة من صحيفتنا تؤكد أننا أمام أسطورة، بل الأعظم فى تاريخ اللعبة.


وأضافت ماركا ميسى اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب فى تاريخ كرة القدم، حبث أصبح اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ كرة القدم برصيد 46 لقبًا، متفوقًا على زميله السابق داني ألفيس بلقبين، وعلى أندريس إنييستا وماكسويل بسبعة ألقاب، وتابعت، على مدار مسيرته، وحتى الوصول إلى لقبه رقم 46، وهو درع المشجعين في MLS لعام 2024 مع فريق إنتر ميامي، حقق ميسي: 1 كأس عالم، 2 كوبا أمريكا، 1 فيناليسيما، 1 ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية، 12 دوريًا، 7 كؤوس، 4 دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، 3 كؤوس عالم للأندية، 3 سوبر كؤوس أوروبية، 9 كؤوس سوبر، 1 كأس ليغ، و1 كأس عالم تحت 20 عامًا. إنه إنجاز مذهل.


وأوضحت لقد كانت قمصان برشلونة (2004-2021)، وباريس سان جيرمان (2021-2023)، وإنتر ميامي (منذ 2023)، ومنتخب الأرجنتين (منذ 2005) محظوظة بارتداء ليونيل ميسي لها. إنها أربعة أندية في مسيرته الاحترافية، حيث قدم فيها موهبته الاستثنائية. قصته مليئة بالنجاحات، لكنها لم تنته بعد. في الأفق، ينتظره MLS وكأس العالم 2026، التي قد تكون التتويج النهائي لمسيرة لا تُنسى.


وأكملت إن هذا العدد الكبير من الألقاب الجماعية قد صاحبه سلسلة مذهلة من الإنجازات الفردية:




8 كرات ذهبية

6 أحذية ذهبية

8 مرات كأفضل هداف في الدوري الإسباني

6 مرات كأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا

2 مرتين كأفضل لاعب في كوبا أمريكا

1 جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا

2 جائزة أفضل لاعب من اليويفا

3 جائزة The Best

الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 473 هدفًا في 520 مباراة

الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين برصيد 112 أهداف في 189 مباراة

أكثر لاعب خاض مباريات في كأس العالم برصيد 26 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى