سامية فاروق: نسعى لخلق جيل جديد من الصحفيين لديه القدرة الكاملة للتعايش مع المتغيرات التي طرأت على الصحافة

قالت الكاتبة الصحفية، سامية فاروق، نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، والمرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إن العمل بمهنة الصحافة يتطلب التنقل كثيرًا، لذا لابد من عودة الاشتراكات السنوية والشهرية الخاصة بالصحفيين للمترو وكافة وسائل النقل العام.

وأضافت فاروق، أن ترشحها لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، جاء رغبة منها في العمل على تقديم خدمات لأعضاء الجمعية العمومية، والمساهمة في الإرتقاء بالمهنة والعاملين بها، خاصة في ظل الظروف السيئة التي يُعاني منها أصحاب مهنة صاحبة الجلالة.

وذكرت فاروق، أن سوق العمل أصبح بحاجة أكثر لصحافة البيانات والصحافة الاستقصائية وصحافة الديجيتال، خاصة في ظل التحول الرقمي الذي نعيشه، لذا فإن توفير دورات تدريبية بشكل دوري ومستمر بمقر النقابة من أهم أولوياتي؛ لخلق جيل من الصحفيين لديه القدرة الكاملة للتعايش مع المتغيرات التي طرأت على المهنة.

وشددت المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، على ضرورة استغلال دور من أدوار النقابة لعمل عيادات شاملة لجميع التخصصات، برعاية وإشراف أكبر الأطباء المتخصصون؛ توفيرًا على الصحفيين عناء التنقل بين مختلف المستشفيات.

وذكرت فاروق، أنه حان الوقت للتصدي بكل قوة لظاهرة الفصل التعسفي التي عانى منها مئات الصحفيين خلال الفترة الماضية، موضحة أن ذلك الأمر يستوجب تدخل قوي من قبل نقابة الصحفيين باعتبارها مظلة الحماية والأمان لأعضاءها.

وعن ملف الكيانات الوهمية، أكدت أنه سيكون أهم أولوياتها، لاسيما أن التصدي لمثل هذه الكيانات التي تُسيء للصحفيين والمهنة بشكل عام أصبح واجب وضرورة، لمنع استغلال المزورين والتربح باسم مهنة الصحافة.

زر الذهاب إلى الأعلى