بدء حملة «حقك تنظمي » لخدمات تنظيم الأسرة بالمنوفية غداً .. مجاناً 

كتب – وائل القناوي :

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، عن انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، والتي ستنطلق غدا الأحد تحت شعار “حقك تنظمي ” لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة . وذلك ضمن مبادرة ” أيامنا أحلى ” التي يتم تنفيذها تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان ، لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لقطاع الصحة .

وصرح الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، إنه سوف يتم تنفيذ الحملة الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال اكتوبر الجاري على مرحلتين .

تبدأ المرحلة الاولى خلال الفترة من 11/10/2020 وحتى 15/10/ 2020 بإدارات الباجور وقويسنا وبركة السبع ومنوف وسرس الليان . والمرحلة الثانية خلال الفترة من 18/10/2020 وحتى 22/10/2020 بإدارات أشمون وتلا والشهداء والسادات وشبين الكوم ، تحت إشراف ادارة تنظيم الاسرة بمديرية الصحة .

ومن جانبه ، أشار الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الاسرة بالمجان .

بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها من خلال مراكز الإعلام بالمدن والرائدات الريفيات لضمان وصول الخدمات لكل السيدات المستهدفات في قرى ومراكز المحافظة .

وكذلك التنسيق مع إدارة الطب العلاجي لتوفير أخصائيين نساء للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية ، والإشراف على القوافل العلاجية من خلال فرق الاشراف بالمديرية والإدارات .

وأكد على إهتمام الدولة والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقضية الزيادة السكانية ، وأهمية العمل على خفض معدلات المواليد وتنظيم الأسرة .

زر الذهاب إلى الأعلى