السنغال تتأهل لكأس الأمم الإفريقية بالفوز على غينيا بيساو بهدف لساديو ماني

تأهل منتخب السنغال إلى كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، بملعب (24 دي سبتمبر) في إطار الجولة الرابعة بالمجموعة التاسعة من التصفيات.

سجل هدف السنغال والمباراة الوحيد النجم ساديو ماني في الدقيقة 82، ولعب منتخب غينيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64، بعد طرد لاعبه بيورا لحصوله علي إنذارين.

ورفع الفوز رصيد منتخب السنغال إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكونغو، الذي يحل ضيفا على منتخب إيسواتيني الذي يقبع في ذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الاثنين في نفس الجولة، بينما تجمد رصيد منتخب غينيا بيسا وعند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة بالتصفيات في المجموعة الأولى، تعادل منتخب تشاد مع ضيفه منتخب غينيا بهدف لكل منهما.

تقدم منتخب غينيا في الدقيقة 24 عن طريق نابي كيتا،وتعادل منتخب تشاد في الدقيقة 45 عن طريق احمد عبد الرحمن.

وأصبح رصيد منتخب غينيا 8 نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه المنتخب المالي، والذي يحل ضيفا على ناميبيا، ثالث الترتيب بـ3 نقاط بعد غد الثلاثاء في الجولة ذاتها،بينما حصد منتخب تشاد أول نقطة في مشواره بالتصفيات، وظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى