الإنتهاء من جبل قمامة منوف في أقل من شهرين

كتب – وائل القناوي :

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، عن الانتهاء من رفع تراكمات القمامة بمقلب منوف العمومي ، والذى كان يعد حلماً لأهالي المدينة منذ ما يقرب من 25 عاماً لما يسببه من تلوث وأضرار للبيئة .

وأشار ، إلى أنه تم إنجاز العمل في مدة لا تتجاوز الشهرين ، في حين كان محدد له مدة زمنية تقرب من أربعة أشهر للانتهاء من رفع ما يقرب من 600 ألف طن قمامة .

وأشاد محافظ المنوفية ، بحجم الأعمال والمجهودات التي بذلت للانتهاء من هذا الكابوس في أسرع وقت حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

كما أوضح أنه تم شراء معدات بقيمة ما يقرب من 35 مليون جنيه ، لنقل قمامة منوف وسرس الليان من نقطة المناولة مباشرة الي المدفن الصحي بالسادات ، لحين إنشاء مصنع جديد لتدوير القمامة بمنوف ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة خلال عام 2020 . وقال ، أنه تم بدء العمل في رفع تراكمات مقلب منوف في 16 أغسطس الماضي بإجمالي تكلفة 50 مليون جنيه ، في إطار البروتوكول الموقع بين محافظة المنوفية وكل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر والهيئة العربية للتصنيع ، بشأن المساهمة في تنفيذ ورفع كفاءة مشروعات البنية التحتية لقطاع منظومة البيئة والإنارة والرصف بدائرة المحافظة بقيمة إجمالية وصلت إلى 135 مليون جنيه .

وأضاف محافظ المنوفية ، أن إجمالي استثمارات قطاع تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة للعام المالي الجاري بلغت قيمة 355.8 مليون جنيه ، تم ضخها في مشروعات رفع تراكمات القمامة من 6 مقالب في منوف وقويسنا وتلا وكذا مقلب طوخ طنبشا وكفر هلال وبركة السبع العمومي وإنشاء محطتين وسيطتين ثابتتين بمركزي بركة السبع وتلا ، وتركيب خط فرز جديد بمصنع تدوير القمامة بمدينة قويسنا .

هذا فضلاً عن توريد 45 معدة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة تتضمن تدعيم وحدة التدخل السريع لرفع تراكمات القمامة .

زر الذهاب إلى الأعلى