أرسنال ضد شاختار.. الجانرز يتقدم فى الشوط الأول بهدف عكسى “فيديو”


أنهى فريق أرسنال أحداث الشوط الأول من مواجهة نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني متقدما 1-0، في مباراة مثيرة تقام على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، ضمن مباريات الجولة لمجموعة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025. جاء الهدف الوحيد عبر لاعب شاختار ديميترو ريزنيك في الدقيقة 29.


 


 


جاء تشكيل أرسنال ضد شاختار كالتالي:


حراسة المرمى: رايا.


الدفاع: بن وايت، ساليبا، جابرييل، كالافيوري.


الوسط: رايس، بارتي، تروسارد.


الهجوم: جيسوس، مارتينيلي، هافيرتز.


 


أرسنال ضد شاختار


ويحتل أرسنال المركز 13 في مجموعة دوري أبطال أوروبا برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، بينما يتواجد شاختار في المركز 27 برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارة.


ويبحث أرسنال صاحب الأرض والجمهور عن فوزه الثاني توالياً بعد الأول الذي حققه على باريس سان جيرمان في الجولة الماضية، فيما سيقاتل الضيف شاختار الأوكراني لتحقيق الفوز الأول في المجموعة بعد خسارته مباراة وتعادله مثلها.


 


ترتيب دوري أبطال أوروبا


ويتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الثالثة 7 أندية بالعلامة الكاملة بعد الفوز في أول مباراتين حتى الآن وهي أستون فيلا ودورتموند وبنفيكا وليفركوزن وليفربول وبريست ويوفنتوس بـ6 نقاط، بينما تذيل الترتيب 8 أندية بدون رصيد حتى الآن تضمنت مفاجآت أيضًا بوجود ميلان مع لايبزيج وجيرونا وشتورم جراتس والنجم الأحمر وسالزبورج وسلوفان ويونج بويز.


 


دوري أبطال أوروبا


دورى أبطال أوروبا وتغير نظامدورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، يتنافسون في مسابقة دورى كل فريق يواجه 8 أندية أخرى، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق لاستكمال أندية دور الـ16، وبعدها تستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب.


وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التليفزيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى