ميسي يعادل رونالدو ويعتلي ترتيب الأكثر تسجيلا للهاتريك مع المنتخبات


حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفم غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو،  بعدما قاد التانجو للفوز على بوليفيا بنتيجة 6-0، فجر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.


ساهم ليونيل ميسي بـ 5 أهداف من ضمن السداسية التي أمطر بها الأرجنتين شباك بوليفيا، حيث سجل هاتريك وصنع هدفين ووصل لصدارة ترتيب هدافي التصفيات الحالية برصيد 6 أهداف، وهدفه الـ 112 بقميص منتخب الأرجنتين.


وأقترب منتخب الأرجنتين من حسم تأهله إلى كأس العالم 2026، حيث يحتل صدارة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية برصيد 22 نقطة بعد 10 جولات، متقدمًا على كولومبيا الوصيف بفارق 3 نقاط، قبل 8 جولات  من نهاية التصفيات.


كما أصبح ميسي أكثر لاعب يسجل ثلاثيات “هاتريك” برفقة منتخب بلاده بواقع 10 مرات، مناصفة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الصعيد الدولي، ويأتي خلفهما السويدي سفين ريدل في المركز الثالث بتسجيله هاتريك 9 مرات.


وسجل ميسي أول ثلاثية في تاريخه مع المنتخب خلال بطولة كوبا أميركا 2016، حين دخل بديلاً ليسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ضد بنما.


وضمت قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك مع منتخب بلادهم كل من:


كريستيانو رونالدو، البرتغال،  10 هاتريك.


ليونيل ميسي، الأرجنتين،  10 هاتريك.


سفين ريدال، السويد، 9 هاتريك.


علي دائي، إيران، 8 هاتريك.


بيليه، البرازيل، 7 هاتريك.


من جهته قال ليونيل ميسي قائد التانجو في تصريحات عقب المباراة “من الرائع أن نشعر بحب الجمهور هنا، تأثرت بسماعهم ينشدون اسمي”.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى